آخر الأخبار

"صحة أسوان" تحقق الريادة: 21 قافلة تنظيم أسرة تضع الصحة الإنجابية لـ15 ألف سيدة في قلب الاهتمام

 



تتألق مديرية الشؤون الصحية بأسوان في مجال الرعاية الصحية، حيث تحققت إنجازات استثنائية في قطاع تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية. تأتي هذه الإنجازات في إطار الاهتمام البالغ الذي توليه الدولة المصرية لدعم صحة الأسرة والصحة الإنجابية.
وتعكس هذه الإنجازات التزام المديرية بتقديم خدمات صحية عالية الجودة وتعزيز الوعي بأهمية تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية في المجتمع. في هذا السياق، نجحت المديرية في تنفيذ 21 قافلة صحية إنجابية وتنظيم أسرة بنسبة تجاوزت 105% من الهدف المستهدف. وقد تم توفير خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية في المناطق المحرومة من خلال العيادات المتنقلة والزيارات الطبية الزائرة، مما ساهم في تحقيق تغطية صحية شاملة ومستدامة للمجتمع. تعد هذه الإنجازات مثالًا ملهمًا للتفاني والتفوق في تقديم الخدمات الصحية، وتعزز الثقة في قدرة المديرية على تحقيق المزيد من التقدم والتطور في المستقبل.


تألقت مديرية الشؤون الصحية بأسوان في قطاع تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، مؤكدة التزام الدولة بتعزيز صحة الأسرة المصرية والصحة الإنجابية. فقد نفذت المديرية 21 قافلة صحية إنجابية وتنظيم أسرة، وبلغت نسبة التنفيذ 105% من الهدف المستهدف، خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر من هذا العام.


أكد الدكتور مصطفى أبو المجد، مدير عام الطب الوقائي بأسوان، في بيان صحفي، أنه تم توفير خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، إلى جانب الخدمات الصحية والعلاجية الأخرى، داخل المراكز الطبية والمستشفيات في المناطق المحرومة، من خلال العيادات المتنقلة التي قامت بزيارات يومية بلغت 379 زيارة، وهذا يعادل 126% من الزيارات المستهدفة.


وأضاف أنه تم تنفيذ حملة توعية بتنظيم الأسرة تحت شعار "حقك" في جميع الإدارات الصحية في الفترة من 27 أغسطس إلى 7 سبتمبر. وقد تم تنفيذ 410 زيارة طبية زائرة للوحدات الصحية، وتقديم خدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة لـ 15,564 فردًا، بالإضافة إلى توفير 162,830 وسيلة لتنظيم الأسرة المختلفة. وقد تم تنفيذ 44,108 زيارة منزلية من قبل الرائدات الريفيات، وتنظيم 6,081 ندوة إعلامية في نوادي المرأة بالوحدات الصحية. وتم تنظيم 55 معرضًا لتسويق منتجات نوادي المرأة، ضمن جهود تمكين المرأة.


بفضل هذه الجهود الرائعة، تعززت الرعاية الصحية في أسوان وتم تحقيق نجاحات ملموسة في توفير الخدمات الصحية الضرورية للأسر وتعزيز الوعي بأهمية تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية. تستحق مديرية الشؤون الصحية بأسوان كل الثناء على هذه الإنجازات الرائعة والملهمة.

تعليقات