آخر الأخبار

بايدن والسيسي يتحدان لتسريع وصول المساعدات إلى غزة ويؤكدان رفضهما لأي محاولة للتهجير





في بيان مثير ، أعلن "البيت الأبيض" أن الرئيس الأميركي جو بايدن والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد تعهدا بتسريع تدفق المساعدات إلى غزة، بهدف ضمان عدم اتساع رقعة الصراع الدائر في المنطقة. ولقد تم التأكيد أيضًا على أهمية حماية الأرواح البريئة وعدم تهجير الفلسطينيين في غزة إلى دول أخرى.


وفي إطار الجهود المبذولة لضمان عدم تصاعد الصراع في غزة، أطلع الرئيس الأميركي السيسي على جهود الولايات المتحدة في هذا الصدد. وتم التأكيد على التزام كلا الزعيمين بالعمل على تهيئة الظروف الملائمة لتحقيق سلام دائم ومستدام في الشرق الأوسط، بما في ذلك إقامة دولة فلسطينية.


وفي سياق آخر، أعرب المستشار الرئاسي المصري عن موقف مصر الثابت في ضرورة التوصل لهدنة إنسانية فورية، وذلك لتعزيز الجهود المكثفة التي تبذلها مصر بالتعاون مع الأمم المتحدة والجهات الدولية الأخرى لتقديم المساعدات الإنسانية والطبية والإغاثية لأهالي قطاع غزة.


وأكد البيان أيضًا رفض مصر لسياسات العقاب الجماعي والتهجير، مشددًا على أن مصر لن تسمح بتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى أراضيها. وأشاد البيان بالدور الإيجابي الذي تقوم به مصر وقيادتها في هذه الأزمة، وأعرب عن تقدير الولايات المتحدة لهذا الدور.


وفي ختام البيان، تم التأكيد على ضرورة تعزيز التعاون المشترك لدفع مسار إحياء عملية السلام وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، بهدف إقامة الدولة الفلسطينية وتحقيق السلام الدائم في المنطقة. 

تعليقات