آخر الأخبار

إسرائيل ترفض تصريحاته حول حماس وتطالب الأمين العام للأمم المتحدة بالتنحي عن منصبه

 



في خبر مثير للجدل، أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي إلغاء لقائه المجدول مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش. وجاء هذا القرار ردًا على تصريحات جوتيريش التي أدلى بها أمام الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، والتي أثارت غضب إسرائيل.


وفي حديثه، أكد وزير الخارجية الإسرائيلي أن جوتيريش ليس مؤهلاً لقيادة الأمم المتحدة، ودعاه بشدة للاستقالة فورًا. وأدان الوزير الإسرائيلي الانتقادات التي وجهها جوتيريش لحملة القصف الإسرائيلية على قطاع غزة، مشيرًا إلى أنه تم تجاهل هجمات حماس على المدنيين.


وفي رده على ذلك، سأل الوزير الإسرائيلي جوتيريش في جلسة خاصة لمجلس الأمن: "في أي عالم تعيش؟"، معبرًا عن استياءه من تصريحاته.


وكان جوتيريش قد أعرب في وقت سابق اليوم عن تعاطفه مع الشعب الفلسطيني وأدان الهجمات الإسرائيلية على غزة. وشدد على ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع دون قيود، محذرًا من وقوع كارثة إنسانية في حال نفاد إمدادات الوقود.


وجدد جوتيريش نداءه لوقف فوري لإطلاق النار، مشددًا على أهمية تقديم المساعدات الإنسانية لسكان غزة بشكل مستمر ومتوافق مع احتياجاتهم الضخمة. وأكد أن السلام والاستقرار يتطلبان حلاً قائمًا على وجود دولتين، وحذر من انتشار الحرب في المنطقة.


وفي ختام تصريحاته، أكد جوتيريش أنه يجب أن لا يكون أي طرف فوق القانون الدولي، وشدد على ضرورة مكافحة معاداة السامية ومعاداة الإسلام وجميع أشكال الكراهية.

تعليقات