آخر الأخبار

جوجل تدخل عصرًا جديدًا في خرائطها بفضل الذكاء الاصطناعي





تعلن جوجل عن إطلاق أداة العرض الشامل 

"Immersive View"

 ، التي ستمكنك من القيام بجولة افتراضية مذهلة عبر هاتفك المحمول. تعتمد هذه الميزة الجديدة على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وستسمح لك باستكشاف نماذج ثلاثية الأبعاد دقيقة للمدن وحتى النظر حول المباني من الداخل.


وفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تم تطوير هذه الأداة من خلال جمع الملايين من صور التجول الافتراضي وصور الأقمار الصناعية. وستكون متاحة في 15 مدينة حول العالم، بما في ذلك لندن ودبلن وباريس.


تهدف جوجل إلى مساعدتك في اكتشاف الطرق ذات المناظر الخلابة وتسهيل التنقل من خلال محاكاة الطقس وحركة المرور على الطريق. تم الإعلان عن أداة Immersive View لأول مرة العام الماضي، ولكن ابتداءً من هذا الأسبوع، يمكن للمستخدمين استخدامها لاستكشاف الطرق في المدن المختارة.


باستخدام هذه الأداة، يمكن للمستخدمين اختيار الوقت المقصود من اليوم واستكشاف خريطة متعددة الأبعاد للطريق، بما في ذلك تأثيرات الطقس المتوقعة والإضاءة وحتى التنبؤات المرورية.


كريس فيليبس، نائب الرئيس والمدير العام لفريق Geo في جوجل، أشار إلى أن الذكاء الاصطناعي سيكون جزءًا أساسيًا من التطوير المستقبلي لخرائط جوجل. وأضاف فيليبس: "نحن الآن على شفا منعطف مهم في رحلتنا نحو تشكيل مستقبل الخرائط، وهذا التحول الثوري يتم قيادته بواسطة قوة الذكاء الاصطناعي".


تم إنشاء الخرائط التفصيلية ثلاثية الأبعاد باستخدام تقنية متقدمة تسمى حقول الإشعاع العصبي، والتي تحوّل الصور ثنائية الأبعاد إلى نماذج ثلاثية الأبعاد. وباستخدام هذه التقنية، تستطيع جوجل إعادة إنشاء السياق الكامل للموقع، بما في ذلك الإضاءة والأنسجة وتفاصيل الخلفية، لتمنحك تجربة واقعية ومذهلة أثناء استكشاف العالم من خلال هاتفك المحمول. 

تعليقات